اخبار عالمية

سول تنتقد بيونغ يانغ .. بعد كشفها عن منشأة لتخصيب اليورانيوم

أدانت كوريا الجنوبية بشدة كشف جارتها الشمالية عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، ودعوة زعيمها كيم جونغ-أون إلى بذل كل الجهود لإنتاج المواد النووية للأسلحة النووية التكتيكية.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية في بيان لها اليوم، إن تطوير كوريا الشمالية غير القانوني للأسلحة النووية يشكل انتهاكا واضحا للعديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهديدا خطيرا للسلام في شبه الجزيرة الكورية وفي العالم.

وحذرت الوزارة من أن أي تهديد أو استفزاز نووي من جانب كوريا الشمالية سيقابل برد قوي وساحق من كوريا الجنوبية، استنادا إلى الردع القوي الموسع للتحالف بين سول وواشنطن.

في المقابل حثت الوزارة ، كوريا الشمالية على الاستجابة الفورية لحوار نزع السلاح النووي الذي اقترحته الحكومة الكورية الجنوبية.

وأفادت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية في وقت سابق بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون تفقد منشأة لتخصيب اليورانيوم وأمر بزيادة إنتاج المواد النووية للأسلحة النووية التكتيكية، وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها بيونغ يانغ عن منشأة لتخصيب اليورانيوم.

وسبق وأن تعهد الزعيم الكوري الشمالي بتعزيز القدرات النووية لبلاده “لردع أي تهديدات”، مؤكدا أن بيونغ يانغ تنفذ بشكل مطرد سياسة لزيادة عدد الأسلحة النووية بشكل كبير.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى